ارشاد نفسي - منوعات - ترفيه - كاريكاتير- قرارات - مسابقات - نتائج امتحانية

         روضة طيور الجنة

 

تصميم: علي مأمون حميدي  - wamid.yoo7.com

    المكسيك تهزم الولايات المتحدة بخماسية تاريخية وتحرز لقب جولد كاب

    شاطر

    ibrahimhn
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام

    عدد الرسائل : 23
    العمر : 34
    البلد :
    تاريخ التسجيل : 26/07/2009

    المكسيك تهزم الولايات المتحدة بخماسية تاريخية وتحرز لقب جولد كاب

    مُساهمة من طرف ibrahimhn في الإثنين يوليو 27, 2009 1:15 am

    سحق المنتخب المكسيكي نظيره الأمريكي 5/ صفر أمس الأحد ليحرز لقب النسخة العاشرة من بطولة جولد كاب لمنتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف" ، أمام أكثر من 80 ألف متفرج احتشدت بهم جنبات ملعب "جاينتس ستاديوم" في نيويورك.

    وسجل خماسية المنتخب المكسيكي التي جاءت كلها في الشوط الثاني من المباراة كل من خيراردو تورادو قائد الفريق من ضربة جزاء وجوفاني دوس سانتوس وكارلوس فيلا وخوان كاسترو وجييرمو فرانكو في الدقائق 56 و62 و67 و79 و89 .

    وبفضل ترابط كبير ما بين الخطوط وفعالية ساحقة أمام المرمى ، تمكن أبناء المدير الفني خافيير أجيري من حصد لقبهم الخامس في أهم بطولات اتحاد الكونكاكاف على مستوى المنتخبات ، ليتفوق بفارق بطولة عن المنتخب الأمريكي الذي كان قد لحق به في النسخة الماضية قبل عامين عندما تغلب عليه في النهائي 2/1 .

    وأوقف فوز المنتخب المكسيكي ، الذي سبق له حصد البطولة أعوام 1993 و1996 و1998 و2003 ، مسيرة لمنتخب الولايات المتحدة استمرت 58 مباراة كاملة دون أن يلق أي خسارة على ملعبه في بطولات اتحاد الكونكاكاف ، بينها 18 مباراة في جولد كاب.

    وبعد شوط أول متكافئ للغاية ، افتقد فيه كلا الفريقين للهجمات القريبة من المرمى ، توجها إلى غرف الملابس والنتيجة كما هي.

    ومع مطلع الشوط الثاني دفع أجيري بنجمه الواعد كارلوس فيلا ، في تغيير كان له مفعول السحر ، وبدأت الخماسية بعد احتساب حكم المباراة الجامايكي كورتني كامبل ضربة جزاء بعد تعرض دوس سانتوس للعرقلة داخل منطقة الجزاء ، انبرى لها القائد تورادو الذي أطلق قذيفة لا تصد على يسار الحارس تروي بيركينز.

    بعد هذا الهدف ، اختفى لاعبو المنتخب الأمريكي تقريبا من الملعب فيما بدأ المنتخب المكسيكي في شن عمليات هجومية دون توقف أبهرت جماهيره.

    وفي الدقيقة 62 انتهز دوس سانتوس كرة عائدة من الحارس إثر تسديدة من داخل المنطقة لزميله المهاجم ميجل سابا ، ليحرز الهدف الثاني ، قبل خمس دقائق من حسم فيلا نجم أرسنال الإنجليزي الأمور بشكل كامل بعد أن حول إلى الشباك كرة وصلته في صراع ثنائي مع بيركينز بمهارة فائقة.

    ومع حسم اللقاء نظريا ، تمكن المكسيكيون من إضافة شرف الفوز التاريخي إلى اللقب المضمون عبر هدفين آخرين لكاسترو من انفراد والبديل المخضرم فرانكو من تسديدة من خارج منطقة الجزاء.

    وسيعود المنتخبان الأقوى في منطقة الكونكاكاف إلى اللقاء مجددا في 12 آب/أغسطس المقبل في تصفيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا على ملعب "الأزتيك" بالعاصمة المكسيكية.

    وتحتل الولايات المتحدة المركز الثاني في التصفيات برصيد عشر نقاط بفارق نقطتين خلف كوستاريكا صاحبة المركز الأول ، بينما تأتي المكسيك في المركز الرابع برصيد ست نقاط.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 1:19 pm